الأربعاء، 14 يناير 2015

ولهذا


* تشتد الرياح من حولك ...... عاتية وباردة ...... شديدة وعفيّة تحاول اقتلاعك منك ، اقـتلاع قلبك من بين أحشاء الروح وثناياها ، تكسر كل مزهرياتك الملونة ، كل لوحاتك السعيدة ، كل زهراتك المورقة الفواحة ، كل أوراقك تلقيها على الأرض مبعثرة ومشوشة تماما مثل روحك في تلك اللحظة بين إدراك السليم وجمع الحطام .


* قلب ينكسر ..... يؤلمك انكساره ...... تحتويه بحضنك ........ يؤلمك أنينه الخفيت ........ تقرأ تعريجات روحه ....... تشهق خوفا وحبا وحلما ووجعا معه ..... بين الخوض في عبثه وبين حماية روحك من بعثراته ....... تجد قلبك مشوشاً جداً حد فقدان النطق وفقد شهية الكلام ........ فتبكي فقط .


* خنجر يطعن قلوب الأحبة ......... يتساقطون كحرجى معركة شرسة دامية ........ الواحد تلو الآخر ........ أرواحهم المتكسرة كالسهام تخترق حواجز قلبك فتدميك ........ كل انكسار بهم يذكرك بانكسار روحك من قبل ... كل بعثرة لديهم تذكرك ببعثراتك الموجعة .... كل شهقة ألم تطعن فيك كخنجر صامت جديد . 


* النخيل الباسق في زرقة السماء اليافعة كشابة في عشرينها تتباهي بقوامها الغض وجمالها الفتاك ....... يميل مع كل ريح خفيفة أو شديدة .... مع اتجاه الشمس والقمر ...... النور والظلمة ...... يلتبس الأمر ........ يتداخل ....... لم يعد للنخيل ذاك الشموخ المعهود ..... ولم تحتفظ السماء بجمال زرقتها وطهر صفاءه ....... ويصبح العسل بين العلقم والسمّ ....... فيبدأ كل شيء بالانحسار .

* قلبك ...... ينكسر مرة بعد مرة ...... يلملون شظاياه وأشلاءه ..... يخيطون منها قدر ما يستطيعون ..... يمنحونك الحب ... السلام ... الصدق .... الروح التي تعيدك للحياة من جديد ...... يغلبك ألمك ...... تقترب ..... تبتعد ..... تتردد في كل الأمر ..... بين يد لا ترحمك ولا تحبك لا تجيد سوى كسرك من جديد كل مرة تهفو لها روحك ...... وبين يد تحاول جمع بعثراتك ... جمع روحك من جديد ... تمنحك من عمرها وأيامها وروحها لتحيا ....... تقف حائراً بدون حيرة ...... تطلب النور والشمس ساطعة بعينك ...... لا تراها إلا عندما تعود لعفن كهفك المظلم بائساً ومشرداً .....


* الحب ......... النجم الشارد الذي يخطف روحك ثم ما إن تبتسم له حتى يذكرك بطعنات قلبك ولدغات العقارب والأفاعي !

* الحب ....... تلك النسمة العليلة التي تعيد إليك روحك من جديد وترمم انكساراتك السابقة من زيف ما حدث ومن زيف ما رأيت ! :)

* الأمر اختيارك !

* ثم .............. يرحلون سريعاً ....... يأخذون ما تبقى من القلب ويرحلون ........ بين ثنيات التراب ....... يحملون أرواحنا ويتركون لنا أجساداً فوق الأرض تهزي بكلمات ملعثمة وحروف متشابكة لا تحدث أصواتها أي ترددات منطقية تفهمها الأذن أو القلب أو يترمجها العقل إلى فكرة ولو ساخرة !

يرحلون ......... أو يسقطون ........ أو ينكسرون تماما ويعيشون حولنا كالأشباح ......... لا يرى من أرواحهم سوى الندبات التي تركها الزمن ...... سوى تلك الفراغات التي تشبه الرُّقَع بعدما فقدوا أحبائهم .........

ولهذا !

لا روح كاملة ولا روح سليمة ....... لا قلب بلا ندوب ولا روح بلا ألم ......... لا كهف مظلم ينفرد بنا ونحن نفتح أبوابه لأحباب الروح ليملأون دواخله ويضيئون بالحب عتماته المتتابعة ..

ولهذا

دس أنفك فيمن تحب ....... تنشق عبير أنفاسه قبل أن يرحل ....... قبل أن يأخذ الألم روحه عنك ....... قبل أن تجد نفسك هناك وحيداً


ولهذا 

التصق بهم ......... كن أنت الوتد الصغير الذي يربط الخيمة بالأرض في وجه الرياح ....... كن الحبل ........ كن العمود ....... كن ركنا جديدا بأرواح أصدقاءك المنكسرة تقويهم على الوقوف ثانية !

ولهذا 

ارتمي بأحضانهم ...... أخبرهم عنك ...... عن ألمك وجعك فراغ روحك خوفك رعبك فرحك وأحلامك ..... املأ مساحات روحك بهم واملأهم بك ! ......... كفى ظلاماً ........ لا تترك عفن الكهف يتسلل إلى روحك الطفلة !


ولهذا 


إن أنت رأيت شعاع النور في قلب جديد ....... في نسيم يمر على ديارك المقفرة ......... في شمس تحاول السطوع في عالمك ..... في دفء قوس قزح بعد العواطف العاتية والرياح المطيرة ......... أفسح لألوانه المجال أن تلون عالمك .... أدرك معه الفرشاة والألوان ........ الأسود فخم بين أحضان النجوم وفقط ........ وألوان الطيف ترمم الروح من جديد فأفسح لها !

ولهذا 

لا تؤجل حب اليوم إلى الغد ......... لا تؤجل صدق اليوم إلى الغد ........ لا تؤجل مودة اليوم إلى الغد .......... لا تؤجل بهجة اليوم إلى الغد ...... لا تتنازل عن الحلم من جديد ...... لا تسلم نفسك لأشباح الماضي وتخوفات المستقبل ......... امنح روحك فرصة أن تتعافى وتلتصق بالصالحين ......... لا شيء مضمون ......... لا شيء يبقى ! 

لا تدع للندم بابا يدخل منه إليه ............ توَكَّل :) 

هناك تعليق واحد:

  1. الواحد ممكن يعلق يقول إيه؟!
    ما فيش كلام لأني تهت في الكلام!

    ردحذف