السبت، 22 فبراير 2014

بعثرة ........... :)

دع الشمس تشرق ......... افتح لها الشباك وانتظر أن تلامسك أشعتها الناعمة .............. ابتسم للزرع ......... ابتهج لصورة من تحب التي تزين قلبك بهجة وبهاء ....... أصوات الأصدقاء تلوم عزلتك .......... طبطبات من بعضهم بلا سابق إنذار أو معرفة بحالك ........ بسمة كوب الشاي .......... أشياء تجعلك رغم أنفك تبتهج :)


صباح الخير يا عزيزي ,,,,,,,,

في جريدة الصباح صور عن مجموعات البشر تقاتل .......... للحرية ... للخبز ... لبعض الكرامة ! شيء يوجع القلب .

امرأة تقف في كمين شرطي .... يعتدون عليها بالألفاظ .... إهانة .... وقاحة السلطة تتجلى في مصر بقوة .

من بعيد .... ما زالت امرأة يمنية تظن أنها دافعت من أجل الحريات ، رغم أن سلطة اليمن اليوم في يد أتباع الرئيس المثار عليه !

على جانب آخر من عالمنا ............. خطفتني صورة القس الذي يحمل الصليب ويحارب القمع .... فليباركك الإله !

بين صخب المشجعين .... كان يجلس .... يتابع الكرة ... يصرخ معهم .... أحرزنا هدفا ... أخذنا الكأس ... وقف يرقص معهم ابتهاجا ... بدأت أغانيهم لشهداء الكرة ... لبراءة انس ... وشهامة محمد .... 74 شابا كالورد .... راحو في نفس الشهر منذ عامين ... بلا  سبب بلا جريرة ... بلا قصاص .... يا غراب ومعشش .... حرية ... التالتة شمال .... الشرطة هي الشمال .... المجلس ابن الحرام ... خافي منا يا حكومة ... بدأ الجنون بالسباب .... بدأت الطلقات ... الغاز ... بدأ يشتعل الأمر ... لم يفهم ... أين ذهبت حياة المعتقلين والشهداء .. ماعاد يملك لهم سوى أغنيات .. ربما بعض السباب .. ربما هتاف ضد السلطة الغاشمة .... ليتلقى هو الآخر خرطوش أو طلقة قد تودي بحياته ! بين الصخب ... يحلو هدوء الروح ... إلى الحق ... إلى الحرية ... إلى القوة المطلقة ضد الظلم ..... لن يفهمها الظالم أبدا .

في عالم مواز ..... يضعون الأوشحة ... والمعاطف على أكتاف التماثيل لمن يحتاجها من الفقراء واللاجئين !

في عالم مواز ... يرسلون فرقة إنقاذ لقط علق في منزل مشتعل !

في عالم مواز ..... شرطة النجدة تتصل بالأب لتخبره أن ابنه ضرب أخته ضربا شديدا وعليه أن يحمي البنت أو يرسلون له متخصص يساعده بناء على شكوى الطفلة المسكينة !


في عالمي .......... صباحك سكر يا عزيزي ........ فرشات الأمل تزين الصور ........ دفء صوتك يؤنس وحشتي ... قلبي مليء بك ... الشمس تشرق ... لأن دعواتي تذهب إلى بقعة من الأرض تحمل ... تنشد رفقها عليك ... عصفور الصباح ... أسمع زقزقاته ... تحمل صورتك .. أطمئن .. رائحة عطرك في يدي ...... :)



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق